Tuesday, December 16, 2008

رسالة من والدة المدون محمد خيرى الى كل الشرفاء فى عيد الاضحى بعد القبض على ابنها الوحيد


رسالة من والدة المدون محمد خيرى الى كل الشرفاء فى عيد الاضحى بعد القبض على ابنها الوحيد
إنه ابني وأخي وأبي وزوجي وصديقي .... إنه كل رجالي ...... غرفته خاوية ...... ومقعده شاغر .....ومكتبه مبعثرة أوراقه .. هكذا بدأت والدة المدون المعتقل محمد خيري كلمتها في مؤتمر نقابة الصحفييين مساء الخميس الماضي ، تلك الكلمة التي أرسلتها للمؤتمر الذي عقدته لجنة الحريات بنقابة الصحفييين لمطالبة السلطات المصرية بالإفراج عن المدونين محمد خيري ومحمد عادل .
كانت الكلمة مؤثرة أبكت الحاضرين وكانت أبلغ من مئات القصائد والخطب وإليكم نص الكلمة :
" بسم الله الرحمن الرحيم ......... إنه ابني وأخي وأبي وزوجي وصديقي .... إنه كل رجالي ...... غرفته خاوية ...... ومقعده شاغر .....ومكتبه مبعثرة أوراقه ... بدا البيت أكثر اتساعاً ... وبدت الجدران أكثر اتساعاً ... أصبحنا وأمسينا في فراغات موحشة ... محمد خيري جميل .. لديه من سنوات العمر 22 سنة ... لديه من قلوب البشر قلب حنون رقيق ... لديه بعض من حلم ... يحلم بعالم يتعاطى الحرية .... إنه مازال يدرس في عامه الرابع في حاسبات القاهرة .... وكانت غزة ... وكان الألم أكبر من احتماله ... وكانت لديه مدونة بثها بعضاً من أمانيه ..... وخرج مع من خرجوا .. يحملون بعضاً من طعام ... وبعضاً من كساء ... وبعضاً من دواء ... وعاد مع من عاد ... محزون القلب والروح ... وماهي إلا أيام .. حتى أخذوه ليتلقى الدرس الأول ... وامتد لأسبوعين .. وبدا لهم أنه لم يع الدرس جيداً فأخذوه ثانية ... وهو الآن في وادي النطرون بأمر اعتقال ... وهو مازال ابني وأخي وأبي وزوجي وصديقي .... ومازلت أنا وحيدة ... أقضي أياماً متشابهة ... الألم والملل بين الجدران العالية .... يضمني فراغ موحش .... يملأ فراغي سؤال : لماذا أخذوا كل رجالي ؟؟ !!! "

والدتك الحبيبة

3 comments:

جنّي said...

السلام عليكم

جزاكم الله خيرا على نشر هذه الرسالة المؤثرة .. ولكن هل اصبح لدي وزير الاعتقالات او جنوده اي مسحة من احساس ليحس بقلب الام المكلومة في ولدها الوحيد ..

نسأل الله تعالى ان يفك اسره وكل الاخوة المأسورين من قبل نظام فاسد كاره للحرية مقدس للديكتاتورية اراحنا الله منهم جميعا وكل حزبهم الفاسد ..

تحيتي

أحمد سعيد بسيوني said...

بسم الله

فك الله قيده وأعادة هو و إخوانه إلى أهلهم سالمين غانمين

وإنتقم الله من الظالمين وأعوانهم

الله المستعان

Anonymous said...

اتفقت مجموعة من القوى الوطنية هي كفاية وشباب 6 ابريل والكرامة والعمل والاخوان المسلمين على مظاهرة حاشدة غدا امام نقابة الصحفيينالساعة 12 ظهرا
وواجب على الجميع المشاركة من اجل غزة ومن اجل وقف قتل الابرياء
والله ربنال هيحاسبنا لو متحركناش وضغطنا على الحكومة لوقف هه الجريمة البشعة
كلنا من اجل غزة

بكرة راس السنة الهجرية ... وكل الهيئات الحكومية والمدارس والجامعات اجازة
مفيش حجة ... كلنا بكرة معتصميين من اجل غزة
حكومتنا فاسدة بسببنا عشان احنا ساكتيين
حكامنا جائرين علينا عشان احنا اللي مقولناش لا
احنا اللي ضيعنا حقنا
انت لوحدك مش هتعمل حاجة وانا لوحدي مش هعمل حاجة
لازم نتجمع ضد حكومتنا الخائنة اللي خانت كل معاني الانسانية وخانت الوطنية

كل مصري عربي حر يجب ان يكون متواجد غدااا
كلما زاد العدد كلما ازد الضغط على الحكومة المصرية لفك الحصاااار

احشدووووووووا